زوار الموقع

آخر تحديث للموقع

نمhوزج

التجارة الداخلية

 
 

الإدارة العامة للتجارة الداخلية:-

تقوم الادارة بتنفيذ سياسة الولاية في توفيرمخزون استراتيجي 25% من استهلاك الولاية في سلعتي (الذرة _السكر ) ورصد حركةالاستهلاك من السلع الضرورية والعمل على توفيرها وانسياب حركتها ورصد واسعارها . 

كما تقوم بالتفتيش الدوري على المواقعالتجارية والتاكد من صلاحية السلع والمواد الاستهلاكية ومطابقتها للمواصفاتالمعتمدة بالتنسيق مع الجهات المختصة وابادة السلع الفاسدة عبر اللجنة الدائمةللإبادة. 

توفير السلع يتم عبر محفظة تمويل السلعالاستهلاكية بمشاركة 16 صرف بالولاية (برأسمال 29مليون جنيه) وتهدف ان يرتفع الى 150 مليون جنيه في 2018م .

يتم توزيع السلع عبر المراكز وأسواق البيعالمخفض. كما تقوم الإدارة بمراقبة كميات الدقيق وعمليات توزيعه على المخابزبغعتبارها جزء من لجنة تضم الغدارة والأمن الإقتصادي والوكلاء كما تترأس الإدارةبقرار ولائي لجنة مراقبة الخبز بالولاية(الوزن والسعر والجودة والمكونات ...الخ) .

كما تقوم الإدارة بإستلام كميات الذرة الخاصةبإتحاد عمال الولاية من  القضارف وتخزينها وتوزيعها حسب توجيهات اللجنةالعليا لقوت العاملين .

أيضا تنفذ الإدارة برنامج التغذية المدرسيةمن حيث توفير السلع وتسلميها لإدارة برنامج الغذاء مقابل التعليم وتكلف سنويا فيحدود 12500000 جنيه.

 redseafinane
وزارة المالية - ولاية البحر الأحمر

كل الحقوق محفوظة2017م © لوزارة المالية - ولاية البحر الأحمر

برعاية مركز معلومات الولاية